www.medisourlifee.blogspot.ru

الجمعة، 8 يناير 2016

مرض "الإيدز" في الدول العربية

مرض "الإيدز" في الدول العربية

أثبت تقرير للأمم المتحدة بأن المنطقة العربية هي ثاني منطقة بعد أوروبا الشرقية الأكثر انتشارا لوباء فقدان المناعة المكتسبة "الإيدز"، حيث يوجد نحو نصف مليون شخص مصاب بهذا الفيروس. وأكد التقرير الذي أعده برنامح الأمم المتحدة لمرض فقدان المناعة المكتسبة أن "هذا الوباء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أسرع الأوبئة نموا في العالم".

تشير إحصاءات منظمة الصحة العالمية إلى ارتفاع عدد الإصابات بمرض نقص المناعة المكتسبة "الايدز" في الدول العربية

رسالتي الى كل الشباب في سن المراهقة

اردت اليوم ان انصح بعض الشباب في سن المراهقة بعض الارشادات يمكن لا تهمك لكنها ضرورة و يجب توخي الحضر منها عليك ان تنتبه من هذا المرض الخطير و المميت و لا يوجد علاج له انه مرض الايدز 

اسباب هذا المرض :

ممارسة علاقة جنسية بدون وقاية مع العديد من الاشخاص. ولا تختلف درجة الخطر سواء كان الشخص يمارس الجنس مع الجنس الاخر, او المماثل  او الجنسين معا . والعلاقة الجنسية بدون وقاية تعني اقامة اتصال جنسي بدون عازل ذكري (Condom)


ممارسة علاقة جنسية مع شريك/ة يحمل فيروس الايدز
شخص مصاب بمرض جنسي معد اخر, مثل: الزهري , الهربس , المتدثـرة , داء السيلان, او التهاب المهبل الفيروسي
استعمال متكرر، عدة مرات، لحقـن وابر مشتركة عند تعاطي المخدرات بالحقن الوريدي

كل هذه الامرض خطيرة جدا 

انتقال فيروس الايدز من ام الى طفلها هو ايضا احدى اسباب الايدز: تدل الاحصائيات على ان نحو 600,000 طفل صغير يصابون بعدوى فيروس الايدز, سنويا، ما سواء في فترة الحمل او من جراء الرضاعة. لكن خطر اصابة الجنين بالعدوى بفيروس الايدز عند تعاطي الام علاجا لفيروس الايدز خلال فترة الحمل يقل بدرجة كبيرة جدا.

ان استعمال ادوات مشتركة للحقن الوريدي يزيد من اسباب الايدز وخطر التعرض لفيروس الايدز وامراض فيروسية اخرى, مثل التهاب الكبد. يزداد خطر الاصابة بالعدوى بفيروس الايدز مع ازدياد اسباب الايدز مثل، استعمال المخدرات عن طريق الحقن الوريدي او ممارسة علاقة جنسية بدون وقاية. ان الطريقة الافضل للوقاية من الاصابة بالعدوى بفيروس الايدز هي الامتناع عن استعمال مخدرات تـحقن بالوريد. اما اذا لم تكن هذه الامكانية متوفرة, فمن الممكن تقليص خطر الاصابة بواسطة استعمال ادوات حقن تستعمل لمرة واحدة ومعقمة.


توعي الحظر من هذا المرض و عدم اقامه علاقات جنسية غير شرعيه لانه من احد اسباب هذا المرض ينتقل عن طريق ممارسة علاقه الجنسيه عندما اكثر من شخص يمارس الجنس مع فتاة واحدة ارجوا توخي الحذر و الابتعاد عنها ب الاضافه ان مجتمعنا لا يوجد فيه رقابة صحيه كما في الدول المتقدمه التي كل سنه تعمل تحاليل لكل الناس اجباري 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق